تعتبر الجمعية أن رعاية المسن المعوز حق طبيعي له وواجب على المجتمع بهيآته الرسمية والأهلية، وذلك عملاً بقوله تعالى: “وبالوالدين إحساناً”.

لذلك أنشأت الهيئة الإدارية “مؤسسة رعاية المسن” عام 1995 وحدّدت لها أهدافها ووسائل عملها لتعمل ضمن إطار الجمعية.

وقد رأت المؤسسـة أن توفيـر الحيـاة الكريـمة واللائـقة للمسـن في وسـطه العائـلي وضمن محيـطه الإجتماعي هو النهج الأفضل والأسـلم، فكانـت الأولويـة في عملها تأميـن المسـاعدات الماديـة والعينيـة للمسـنيـن داخل أسـرهم، بالإضافة الى الرعايـة الصحيـة عبـر التعاقـد مع عـدد من المسـتشـفيات.

وقد تمكنت المؤسسة في بداية عملها من تقديم المساعدات المادية والعينية والعناية الصحية لمئات المسنين في الكثير من البلدات والقرى اللبنانية.

وفي إطـار العمـل على إنشـاء دور للعنـاية وإسـتضافة المسـنيـن فيها قـام الحـاج علي حجـازي أحد مؤسـسي الجمعيـة، وعضو مجلـس إدارة المؤسـسة، بتقديـم دارتـه في بـلدة كفرفيـلا – جنـوب لبنـان التي كانـت قيـد الإنشـاء بهدف تحويـلها الى واحة لرعايـة المسـنيـن في منطقة الجنـوب.

إن مجلس إدارة المؤسسة يسعى جاداً خلال هذه المرحلة الى توفير التمويل اللازم والدائم لعملية التسيير والتشغيل تمهيداً لفتح هذه الواحة ووضعها تحت تصرف المسنين وتقديم الخدمات الأساسية اللازمة لهم.

مجلس إدارة مؤسسة رعاية المسن الحالي

الإسم الوظيفة
الأستاذ ياسين جابر الرئيس
الأستاذ مهدي صادق نائب الرئيس
الحاج سمير رحال مفوض الجمعية/أمين الصندوق
الدكتور رباح الرضي أمين السر
المحامي إبراهيم العبدالله عضو
الحاج عفيف الزيات عضو
السيد هاشم الامين عضو
السيدة عفاف إسماعيل عضو
السيدة مي فواز عضو
المهندس محمد شرف الدين عضو
الأستاذ حسين ماجد عضو
المحامي وسام فرحات عضو
السيدة هلا إبراهيم عضو
السيدة هيام شرارة عضو
السيدة فدوى عبدالله عضو
السيدة رجاء الدرويش عضو
السيدة سناء الموسوي عضو
المحامية أفروديت حديب عضو
السيدة فيروز تقي الدين عضو